المطلع
عاجل

post-image

شرب ثلاثة أكواب شاي يومياً يساعد في إبطاء الشيخوخة


08:40 منوعات
2024-01-28
203242

يعتقد العلماء، أن هناك صلة بين العيش لمدة أطول وشرب الشاي، لكن الأمر كله يرجع إلى "النسبة المثالية".

وتشير أبحاثهم إلى أن شرب ثلاثة أكواب من الشاي يمكن أن يساعد في إبطاء "الشيخوخة البيولوجية"، واقترحت أن الشاي الأسود يحتوي على معادن مرتبطة بصحة القلب والدماغ والأمعاء.

ونظر الباحثون في جامعة سيتشوان في تشنغدو بالصين إلى بيانات "5998 "بريطانيا تتراوح أعمارهم بين 37 إلى 73 عاما بالإضافة إلى "7931" شخصا تتراوح أعمارهم بين 30 و79 عاما في الصين.

وخلص الخبراء إلى أن "أولئك الذين شربوا الشاي أظهروا علامات على "شيخوخة بيولوجية أبطأ".

وقال العلماء إن: "استهلاك حوالي 3 أكواب من الشاي أو 6 إلى 8 غرامات من أوراق الشاي يوميا أظهر فوائد أقوى بمكافحة الشيخوخة".

ووجدوا أيضا أن أولئك الذين توقفوا بعد ذلك عن شرب الشاي يشيرون إلى "زيادة أعلى في تسارع الشيخوخة البيولوجية".

وأشار الباحثون إلى أن "البوليفينول الموجود في الشاي، له تأثير مهم على تنظيم التغيرات المرتبطة بالعمر، والتمثيل الغذائي، والوظيفة الإدراكية".

كلمات مفتاحية

اخبار ذات صلة

تعليقات

أحدث الاخبار

القائد العام يجدد التزام الحكومة بإنهاء مهمة التحالف الدولي بنهاية أيلول

القائد العام يجدد التزام الحكومة بإنهاء مهمة التحالف الدولي بنهاية أيلول

2026-08-12 18:16 1001
الكويت.. إحباط مخطط إرهابي وتوقيف عنصر ينتمي لـ "داعش"

الكويت.. إحباط مخطط إرهابي وتوقيف عنصر ينتمي لـ "داعش"

2026-08-12 17:22 1573
انخفاض أسعار صرف الدولار في بغداد وأربيل مع إغلاق البورصات

انخفاض أسعار صرف الدولار في بغداد وأربيل مع إغلاق البورصات

2026-08-12 17:14 1533
ملف التهدئة والمسيّرات على الطاولة.. وفد من بغداد يزور السعودية غداً

ملف التهدئة والمسيّرات على الطاولة.. وفد من بغداد يزور السعودية غداً

2026-08-12 15:41 2069
بارزاني: إيران أبدت استعدادها لمساعدة العراق في حصر السلاح بيد الدولة

بارزاني: إيران أبدت استعدادها لمساعدة العراق في حصر السلاح بيد الدولة

2026-08-12 14:32 1959
التربية: نحو 1.2 مليون تلميذ يلتحقون بالأول الابتدائي للعام الدراسي القادم

التربية: نحو 1.2 مليون تلميذ يلتحقون بالأول الابتدائي للعام الدراسي القادم

2026-08-12 13:28 10508
تعاقدات جديدة للأندية العراقية ومستقبل غامض لعلي جاسم في الميركاتو

تعاقدات جديدة للأندية العراقية ومستقبل غامض لعلي جاسم في الميركاتو

2026-08-12 12:08 3166
لليوم الرابع على التوالي.. أسعار صرف الدولار تواصل الارتفاع في العراق

لليوم الرابع على التوالي.. أسعار صرف الدولار تواصل الارتفاع في العراق

2026-08-12 11:17 2781
الأنواء: خمس محافظات تسجل الـ 50 مئوية غداً

الأنواء: خمس محافظات تسجل الـ 50 مئوية غداً

2026-08-12 08:57 14545
مجلس الوزراء يقر البرنامج الحكومي 2026 - 2029 ويحيله إلى البرلمان

مجلس الوزراء يقر البرنامج الحكومي 2026 - 2029 ويحيله إلى البرلمان

2026-08-12 00:15 25753
توجيه حكومي بإعداد مشروع قانون لحصر السلاح بيد الدولة وفقاً للسياقات الدستورية

توجيه حكومي بإعداد مشروع قانون لحصر السلاح بيد الدولة وفقاً للسياقات الدستورية

2026-08-11 21:20 5850
العراق يدين اعتراف كولومبيا بالسيادة الإسرائيلية على الجولان السوري

العراق يدين اعتراف كولومبيا بالسيادة الإسرائيلية على الجولان السوري

2026-08-11 21:16 6275
مع إغلاق التعاملات.. الدولار يواصل الارتفاع أمام الدينار في بغداد وأربيل

مع إغلاق التعاملات.. الدولار يواصل الارتفاع أمام الدينار في بغداد وأربيل

2026-08-11 18:33 6270
البرلمان ينهي القراءة والمناقشة لأربعة قوانين ويدعو لمهلة حتى الخميس

البرلمان ينهي القراءة والمناقشة لأربعة قوانين ويدعو لمهلة حتى الخميس

2026-08-11 17:18 32682
القضاء السوري يصدر حكماً غيابياً بإعدام بشار الأسد ومقربين منه

القضاء السوري يصدر حكماً غيابياً بإعدام بشار الأسد ومقربين منه

2026-08-11 12:32 7283
ارتفاع جديد بأسعار الدولار في بغداد وأربيل

ارتفاع جديد بأسعار الدولار في بغداد وأربيل

2026-08-11 11:58 7095
تطورات فساد بلدية الناصرية: شبكات نافذة وشبهات تطال توزيع آلاف الأراضي

تطورات فساد بلدية الناصرية: شبكات نافذة وشبهات تطال توزيع آلاف الأراضي

2026-08-10 21:58 48962
خامنئي يصدر أوامر بتعيينات وترقيات جديدة في أركان الجيش والحرس الثوري

خامنئي يصدر أوامر بتعيينات وترقيات جديدة في أركان الجيش والحرس الثوري

2026-08-10 20:09 9326